نصائح وحيل للحصول على أقصى استفادة من Windows 11

 

نصائح وحيل للحصول على أقصى استفادة من Windows 11


Windows 11 هو أحدث نظام تشغيل من Microsoft يعد بتوفير تجربة مستخدم جديدة ومحسنة. مع ميزات جديدة وواجهة محدثة، تم تصميم Windows 11 ليكون أكثر بديهية وسهولة في الاستخدام. ومع ذلك، مع العديد من التغييرات، قد يكون التنقل في النظام الجديد أمرًا ساحقًا. لهذا السبب قمنا بتجميع قائمة من النصائح والحيل لمساعدتك على تحقيق أقصى استفادة من Windows 11.


1- خصص قائمة البداية الخاصة بك

تعد قائمة Start الجديدة في Windows 11 خروجًا مهمًا عن الإصدار السابق. إنه الآن في وسط الشاشة وهو أكثر قابلية للتخصيص من أي وقت مضى. يمكنك الآن تثبيت التطبيقات وفصلها على قائمة البداية وضبط حجم القائمة. لتخصيص قائمة البداية، ما عليك سوى النقر فوقها وتحديد «تخطيط التحرير».


2- استخدم سطح المكتب الافتراضي

تعد أجهزة الكمبيوتر المكتبية الافتراضية طريقة رائعة لتنظيم مساحة عملك وزيادة الإنتاجية. يمكنك استخدامها لفصل التطبيقات المتعلقة بالعمل والتطبيقات الشخصية أو تجميع تطبيقات مماثلة معًا. لإنشاء سطح مكتب افتراضي جديد، انقر فوق زر Task View الموجود في شريط المهام وحدد «سطح المكتب الجديد».

3- استفد من تخطيطات Snap

Snap Layouts هي ميزة جديدة في Windows 11 تتيح لك التقاط التطبيقات في تخطيطات منظمة ومعدة مسبقًا. هذه الميزة مثالية لتعدد المهام وستساعدك على زيادة الإنتاجية. لاستخدام Snap Layouts، ما عليك سوى النقر فوق أحد التطبيقات وسحبه إلى جانب الشاشة وتحديد التخطيط.


4- استخدم Snap Assist

Snap Assist هي ميزة أخرى في Windows 11 مصممة للمساعدة في تعدد المهام. يتيح لك التقاط ما يصل إلى أربع نوافذ على الشاشة ويقدم اقتراحات للنوافذ المفتوحة الأخرى التي يمكن التقاطها. لاستخدام Snap Assist، ما عليك سوى النقر فوق أحد التطبيقات وسحبه إلى جانب الشاشة وتحديد "Snap Assist'.


5- إضفاء الطابع الشخصي على شاشة القفل الخاصة بك

يتيح لك Windows 11 تخصيص شاشة القفل الخاصة بك بخلفيات وأدوات مخصصة. يمكنك إضافة التطبيقات والصور وخلاصات الأخبار المفضلة لديك إلى شاشة القفل الخاصة بك للبقاء على اطلاع دائم واستمتاع. لتخصيص شاشة القفل الخاصة بك، انتقل إلى الإعدادات > التخصيص > شاشة القفل.


6- استخدم الوضع المظلم

يعد Dark Mode طريقة رائعة لتقليل إجهاد العين وتحسين عمر البطارية على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية. يحتوي Windows 11 على وضع مظلم محسن قابل للتخصيص ويمكن تمكينه على مستوى النظام. لتمكين الوضع الداكن، انتقل إلى الإعدادات > التخصيص > الألوان وحدد «الداكن» تحت «اختر لونك».

7- استخدم الودجات الجديدة

يحتوي Windows 11 على ميزة Widgets جديدة تتيح لك الوصول إلى الأخبار والطقس والمعلومات الأخرى بسرعة. الودجات قابلة للتخصيص ويمكن تخصيصها لعرض المعلومات التي تهتم بها أكثر من غيرها. للوصول إلى Widgets، انقر فوق زر Widgets الموجود في شريط المهام.


8- استخدم الطباعة الصوتية

يحتوي Windows 11 على ميزة كتابة صوتية مدمجة تتيح لك إملاء النص بدلاً من الكتابة. هذه الميزة مثالية لأولئك الذين يجدون صعوبة في الكتابة أو يفضلون استخدام الأوامر الصوتية. لاستخدام الكتابة الصوتية، انقر فوق أيقونة الميكروفون على لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس أو اضغط على مفتاح Windows + H.


9- خصص شريط المهام الخاص بك

أصبح شريط المهام في Windows 11 أكثر قابلية للتخصيص من أي وقت مضى. يمكنك الآن إضافة أو إزالة الأيقونات، وضبط حجم شريط المهام، وحتى نقله إلى موقع مختلف على الشاشة. لتخصيص شريط المهام، انقر فوقه يمينًا وحدد «إعدادات شريط المهام».


10- استفد من لوحة مفاتيح اللمس

أصبحت لوحة مفاتيح Touch في Windows 11 الآن أكثر سهولة في الاستخدام وقابلة للتخصيص. يمكنك الآن ضبط حجم لوحة المفاتيح وحتى إضافة تخطيطات لوحة المفاتيح المخصصة الخاصة بك. للوصول إلى لوحة مفاتيح Touch، انقر فوق رمز لوحة المفاتيح.

في الختام، يأتي Windows 11 مع مجموعة من الميزات والتحديثات الجديدة المصممة لتعزيز تجربة المستخدم وإنتاجيته. باستخدام النصائح والحيل التي تمت مناقشتها في هذه المقالة، يمكنك تحقيق أقصى استفادة من Windows 11 وتخصيص الواجهة لتلبية احتياجاتك المحددة. مع القليل من الممارسة والتجريب، يمكنك الاستفادة الكاملة من كل ما يقدمه نظام التشغيل الجديد هذا. لذلك لا تخف من استكشاف وتجربة أشياء جديدة، ودع Windows 11 يساعدك على العمل بشكل أكثر ذكاءً وليس بجد.




تعليقات

الأرشيف

تواصل معنا

إرسال